“اكتشف ذاتك”، تمكن زوار المعرض من استكشاف قدراتهم الكامنة

مايو 13, 2024

“اكتشف ذاتك”، تمكن زوار المعرض من استكشاف قدراتهم الكامنة

 

تحت عنوان “اكتشف ذاتك”، انطلقت ورشة عمل تهدف إلى تمكين المشاركين من استكشاف قدراتهم الداخلية وإمكانياتهم الكامنة، في رحلة تطلبت منهم التخلي عن اللوم والتذمر وتأجيل الأمور. وقدمت الورشة المدربة الأستاذة فاطمة الكواري، وعقد المشاركون خلالها العزم على اكتشاف واستثمار قدراتهم الذاتية وتحقيق فهم أعمق لذواتهم الحقيقية.

استلهمت الورشة من الآية القرآنية، (وَفِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَ)، التي تحث الإنسان على التأمل في ذاته واكتشاف قيمته بعيدًا عن التأثيرات السلبية للبرمجة الخارجية، كما كان الهدف منها تعزيز الوعي الذاتي والتقدير لما يملكه كل فرد من مهارات وصفات متميزة.

وبدورها أوضحت الأستاذة فاطمة الكواري أنها قصدت خلال الجلسات، التركيز على تحديد نقاط القوة والضعف على حدٍ سواء. وتذكير المشاركين بالمهارات والصفات التي ساهمت في تحقيق نجاحاتهم، بالإضافة إلى الأنشطة التي يجدون فيها المتعة، علاوةً على الإنجازات التي يفخرون بها. وفي الوقت نفسه، تمت مناقشة المهارات التي يشعرون بصعوبة في إتقانها والصفات التي قد تكون عائقًا، وكذلك المعرفة التي لا يمتلكونها بعد، بالإضافة إلى المواقف التي قد تسبب لهم القلق أو الإحباط. وأضافت: هذه النقاط، سواء كانت نقاط قوة أو ضعف، تمثل فرصًا للتحسين والنمو الشخصي، وتساعد في فهم المجالات التي نحتاج إلى العمل عليها لتحقيق أهدافنا.

وختمت حديثها معبرةً عن سعادتها بالمشاركة في معرض الدوحة الدولي للكتاب 33، معتبرةً أن فرصة تقديم ورشة “اكتشف ذاتك” بمثابة تجربة لم تكن فقط فرصة للتعلم والمشاركة، بل كانت أيضًا منصة لتبادل الخبرات والمعرفة مع زوار المعرض من مختلف الثقافات والخلفيات. وقالت: أتطلع لمزيد من اللقاءات والتعاون في فعاليات وورش عمل مستقبلية، لتعزيز رحلة الاكتشاف الذاتي والتطور المستمر.