بمسابقة “اقرأ” للتصوير الفوتوغرافي ومعرض الصور.. مشاركة مميزة لمركز قطر للتصوير في معرض الدوحة الدولي للكتاب

مايو 11, 2024

بمسابقة “اقرأ” للتصوير الفوتوغرافي ومعرض الصور..

مشاركة مميزة لمركز قطر للتصوير في معرض الدوحة الدولي للكتاب

يشارك مركز قطر للتصوير التابع لوزارة الثقافة، بمجموعة من الفعاليات المتنوعة، في معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والثلاثين، والمقامة تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات”، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى 18 مايو الجاري.

وقال السيد عبد الله المصلح مدير مركز قطر للتصوير إن المركز يقدم هذا العام ضمن مشاركته بمعرض الدوحة للكتاب، معرضا للصور يهدف إلى تعريف الزوار بأهمية القراءة، فهي من أهم الأسباب التي تمنح الثقة والقدرة على التحاور والنقاش، إضافة إلى مجموعة من الورش حول فنون التصوير.

وأوضح المصلح أن المركز أطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان “اقرأ” في نسختها الثانية، بالتزامن مع انطلاق معرض الكتاب الدولي الثالث والثلاثين، مشيرا إلى أن المسابقة تهدف إلى إلقاء الضوء على القراءة وأهميتها بشكل فني ومرئي.

وأشار مدير مركز قطر للتصوير إلى أن المسابقة مفتوحة لجميع المصورين في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال الصور التي يلتقطها المصورون بعدساتهم بطريقة إبداعية تعبر عن اسم المسابقة، وستختار لجنة التحكيم 10 فائزين للمسابقة، موضحا أن من ضمن ما جاء في اشتراطات المسابقة، أنه لا يجوز التقدم بما يزيد على 5 صور بحد أقصى، ولا يسمح بأي إضافات أو دمج رقمي في الصورة المقدمة، بينما يسمح بالتعديلات الأساسية فقط.

ويهدف مركز قطر للتصوير إلى تنمية هواية التصوير وتشجيع المصورين ورفع قدراتهم وتطوير ملكاتهم الفنية في هذا المجال، كما يعمل المركز على مواكبة التطور الذي يشهده الإعلام الجديد، مع الحفاظ على الهوية الأساسية كونه منصة للتصوير الفوتوغرافي.

جدير بالذكر أن مركز قطر للتصوير التابع لوزارة الثقافة يعمل على تنمية الحركة الفوتوغرافيـة داخل الـبلاد واكتشاف إبداعات الشباب القطري في هـذا المجال، من خلال الدورات والورش والمسابقات والمعارض الفوتوغرافيـة التي يقدمها المركز على مدار العام.