تدشين سلسلة “سلطان وقصص القرآن” للأطفال

مايو 19, 2024

في ندوة بالصالون الثقافي بمعرض الدوحة الدولي للكتاب..

تدشين سلسلة “سلطان وقصص القرآن” للأطفال

الدوحة ـ

شهد الصالون الثقافي بمعرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والثلاثين، ندوة بعنوان “رحلة القصص القرآني للأطفال”، حاضر فيها الأستاذ/ ياسر الغرباوي رئيس قسم الدراسات والبحوث بمركز الوجدان الحضاري التابع لوزارة الثقافة، حول تدشين سلسلة القصص القرآني “سلطان وقصص القرآن”.

وقال الغرباوي إن هذه المجموعة القصصية من سلسلة “سلطان وقصص القرآن” تأتي لغرس القيم بوجدان الأطفال بطريقة مشوقة، من أجل إنشاء طفل غني بالقيم الصالحة ومحب لربه ونافع لنفسه ولمن حوله، وذلك عبر بطل القصص الطائر “سلطان” الذي يتعلم العديد من القيم والمبادئ من خلال مشاهد مختارات من قصص القرآن الكريم.

وأضاف أن فكرة السلسلة القصصية تأتي من القيمة إلى القصة القرآنية، فهي لا تستعرض القصة القرآنية كاملة ثم تستخرج منها القيم، ولكن تنطلق كل قصة في السلسلة من قيمة أساسية وتدلل عليها من القصة القرآنية، كما أنها تنطلق من الواقع إلى القصة القرآنية وليس العكس، فعادة ما يواجه “سلطان” تحديًا في الواقع، فيتمكن من التعامل معه بعد أن يتعلم من القصة القرآنية.

وأشار إلى أن هذه السلسة تتكون من 12 قصة موجهة للأطفال من سن 4 إلى 7 سنوات، وقد رسمت برسومات جميلة معبرة، كما دعمت كل قصة في نهايتها بمجموعة من الأنشطة، التي تساعد في تعزيز القيمة لدى الأطفال، وبذلك يتناول الطفل وجبة قيمية كاملة تنتقل به بين الخيال والواقع بين العقل والوجدان.