تواصل الفعاليات الثقافية المعرض وسط إقبال جماهيري

مايو 17, 2024

عرس الدوحة الثقافي يختتم فعالياته غدًا

 اليوم عرض مسرحية جميل بثينة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات

 تواصل الفعاليات الثقافية المعرض وسط إقبال جماهيري

 

الدوحة – إعلام الوزارة

تختتم فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والثلاثين المقامة تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات”، غدًا السبت، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقبيل أن يسدل الستار على عرس الدوحة الثقافي؛ تقدم مساء اليوم الجمعة ضمن الفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة للمعرض فرقة كركلا اللبنانية وبإشراف مركز شؤون المسرح التابع لوزارة الثقافة المسرحية الغنائية جميل بثينة، ملحمة الحب العربية وتستمر يومين.

وتأتي مسرحية “جميل بثينة” في إطار حرص وزارة الثقافة على جذب أفضل المسرحيات العالمية الرائدة في المجال المسرحي؛ لخلق فرص المشاركة للمواهب القطرية مع نظرائها في العالم، إلى جانب تقديم نشاط ثقافي وفني يناسب فئات متنوعة من الجمهور.

وتقام مسرحية جميل بثينة على مسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويشارك فيها نجوم المسرح الغنائي اللبناني، ومعهما القطريان (خالد ربيعة، مشعل الدوسري) والمسرحية سيناريو وحوار وتصميم أزياء لمدير الفرقة: عبد الحليم كركلا.

وشهد المعرض في يومه الثامن إقبالًا جماهيريًا من مختلف شرائح المجتمع التي تحرص على اقتناء الكتاب كل حسب تخصصه واتجاهاته القرائية. كما شهد المعرض زخمًا ثقافيًا خلال الندوات والمحاضرات والورش التي حضرها جمهور المعرض تعزيزًا لهذا الحراك الذي يمثل عرسًا ثقافيًا سنويًا في الدوحة.