دوحة الأطفال تواصل فعالياتها المتميزة بمعرض الكتاب

مايو 14, 2024

 

# دوحة الأطفال تواصل فعالياتها المتميزة بمعرض الكتاب

تواصل فعالية الدوحة للأطفال ضمن معرض الدوحة الدولي للكتاب فعالياتها وفقًا لجدول ينظم الفعاليات التي تقام بالأقسام الخمسة التي تحمل أسماء علماء عرب ومسلمين بالطب والفلك وغيره، وكذلك على مسرح الفعالية الذي يشهد إقبالًا وتفاعلاً كبيرًا من قبل العائلات التي تصحب أطفالها للاستفادة والاستمتاع بالعروض المختلفة التي تقيمها الفعالية بشكل يومي وطيلة أيام معرض الدوحة الدولي للكتاب.

وأطلقت دوحة الأطفال مسابقة تفاعلية للزوار، حيث يحصل الأطفال الذين يدخلون منطقة الفعالية على سؤال من بوابة الدخول، وإجابة هذا السؤال تتوفر في أحد أقسام الفعالية الخمسة، ليقوم الطفل بالبحث عن الإجابة في الأقسام وتسليمها لإدارة الفعالية التي بدورها تمنحهم جوائز قيمة.

واستضاف مسرح دوحة الأطفال أمس فعالية مركز مدى التي تحمل عنوان طباعة ثلاثية الأبعاد للأطفال ذوي الإعاقة وهي ورشة تفاعلية تستهدف الأطفال ذوي الإعاقة لإثراء معرفتهم حول هذه التكنولوجيا. والتي نظمت في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر، وشهدت تفاعلاً كبيراً من قبل زوار منطقة دوحة الأطفال، كما استضاف المسرح مسابقة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي أقيمت ما بين الساعة الحادية عشر والثانية عشر من ظهر أمس. بالإضافة إلى فعالية “سراج” والتي تحمل اسم مسلسل تلفزيوني ترفيهي ثلاثي الأبعاد أطلقته مؤسسة قطر لمساعدة الأطفال في تعلّم اللغة العربية بأسلوب ممتع وشائق. حيث يستهدف العرض إثراء لغة الأطفال العربية وتدريبهم على النطق الصحيح للأحرف والكلمات والتشكيل.

وانطلقت الفعالية التي تنظمها مؤسسة قطر في الساعة الثانية عشر وانتهت في الواحدة ظهراً، ويتكرر عرض فعالية “سراج” في الساعة السادسة مساءً.

واستأنفت العروض والفعاليات على مسرح دوحة الأطفال في تمام الساعة الثالثة عصرًا حيث استضاف المسرح برنامج “الأصدقاء” الذي تطلقه قناة الريان الفضائية، والذي يتضمن أنشطة وجولة في منطقة دوحة الأطفال والتواصل مع الزوار الحاضرين في هذه الفعالية.  كما تضمن جدول فعاليات مسرح الأطفال فعالية “لنحلق معًا” التي ينظمها قصصجية على مسرح دوحة الأطفال وتهدف إلى تدريب الأطفال على رواية القصص، كما استضاف المسرح فعالية “الراوي الصغير” التي ينظمها مركز أدب الطفل، وعرض “نلعب مع شخصيات القصص” الذي تنظمه السيدة شيخة الزيارة، وعرض “العالم” الذي تنظمه مكتبة ألف.