على هامش معرض الكتاب .. الأوركسترا السلطانية العمانية تقدم معزوفات وطنية وعالمية بالدوحة

مايو 11, 2024

على هامش معرض الكتاب

الأوركسترا السلطانية العمانية تقدم معزوفات وطنية وعالمية بالدوحة

 

شاركت الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية على مدى يومي الخميس والجمعة الماضيين بتقديم مقطوعات موسيقية مصاحبة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والثلاثين والذي يقام تحت شعار بالمعرفة تبنى الحضارات، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 19 مايو الجاري.

حضر الاحتفالية الاولى سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة وعدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين عن الثقافة في قطر وسلطنة عمان وضيوف معرض الكتاب.

قدمت الأوركسترا مجموعة من المعزوفات العمانية و العالمية على مسرح دار الأوبرا في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا .

تأتي مشاركة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية ضمن مشاركة سلطنة عمان ضيف شرف الدورة الثالثة والثلاثين للمعرض وتأكيدا على الثراء الثقافي والحضاري لسلطنة عمان وما يعمل على تعزيز التعاون زيادة الروابط الثقافية بين البلدين .

جدير بالذكر ان سلطنة عمان تشارك بجناح في معرض الدوحة للكتاب ضمّن قسمين؛ الأول معرض للإصدارات العُمانية يتعرف من خلاله الزوار على مجموعة متنوعة من إصدارات المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، والثاني يعرض إصدارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام، ووزارة التراث والسياحة،

وجامعة السلطان قابوس، إضافة إلى إصدارات منتقاة من جمعية الكتّاب والأدباء، والنادي الثقافي ومركز ذاكرة عُمان، إلى جانب برنامج ثقافي منوّع يبرز التراث العُماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي، ويقدم مجموعة من العروض الشعبية والفنية.