في أمسية بمعرض الكتاب ..  شعراء الفصحى من قطر وعُمان يصدحون بالقيم والأخلاق

مايو 12, 2024

في أمسية بمعرض الكتاب

 شعراء الفصحى من قطر وعُمان يصدحون بالقيم والأخلاق

 

 نظّم مركز قطر للشعر مساء الجمعة أمسية للشعر الفصيح بمشاركة عدد من الشعراء من قطر وسلطنة عمان ضمن الفعاليات الثقافية بمعرض الدوحة الدولي للكتاب الثالث والثلاثين.

 و يُقام تحت شعار ” بالمعرفة تبنى الحضارات ” ويستمر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات حتى 18 مايو الجاري.

وشارك في الأمسية من قطر كل من الشعراء حمد الجرحب، زياد العتيبي، حمد البريدي، ومن سلطنة عمان، الشعراء حمود بن وهقة، زيد الشحي منذر الفطيسي.

 وتبارى الشعراء في تقديم أعذب الكلمات التي تظهر العلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين القطري والعماني حيث تلاقت القرائح الذكية في تعابيرها.

كما قدّم الشعراء العديد من القصائد في مختلف الأغراض الشعرية..

 ومن جانبه قال الشاعر شبيب بن عرار النعيمي مدير مركز قطر للشعر، إن معرض الدوحة الدولي للكتاب يحمل في طياته الكثير من الأدب والإبداع سواء من ناحية الكتب أو الفعاليات أو حضور  قامات ثقافية وفكرية داخل المعرض.

 وأوضح أن المركز يشارك في المعرض بتقديم مجموعة من الندوات الأدبية والأمسيات الشعرية سواء للشعر النبطي أو الفصيح، لافتًا إلى أن المركز قدّم في هذه الأمسية للشعراء المتأهلين لنهائي مسابقة مثايل، مع الشعراء المشاركين من سلطنة عمان ضيف شرف المعرض هذا العام.

 وأوضح أنّ هناك إقبالًا كبيرًا على حضور مثل هذه الفعاليات الثقافية خاصة مع اعتمادنا على تقديم الأمسيات الشعرية التي ترتبط بالقيم، فالشعر الذي نحرص على تقديمه يحمل رسائل ثقافية وقيمية بما يفيد الجماهير.